< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / ما هي المضخة متعددة المراحل؟
الإخبارية

ما هي المضخة متعددة المراحل؟

أ مضخة متعددة المراحل هو ناقل سائل عالي الضغط وله القدرة على العمل في سيناريوهات تدفق مختلفة. هذه المضخات مثالية للري وأنظمة زيادة ضغط المياه. كما أنها تستخدم لأنظمة ضخ الآبار وتطبيقات تغذية الغلايات. بالمقارنة مع المضخات أحادية المرحلة ، تعد المضخة متعددة المراحل أكثر كفاءة في التعامل مع السوائل النظيفة تحت ضغوط عالية. لديها هيكل أكثر تعقيدًا ، لكن عدد المراحل التي تستخدمها يعني زيادة أدائها وكفاءتها بشكل كبير.
يمكن أن تكون المضخات متعددة المراحل أفقية أو رأسية. يستخدم كلاهما نفس العمود مثل العمود الرئيسي ، لكن الإصدار الأفقي به عدد أكبر من العدائين ، وبالتالي يتعامل مع المزيد من معدلات التدفق. يستخدم الإصدار العمودي دفاعتين أو أكثر على نفس العمود. هذا يمكن أن يجعله أكثر عرضة لظروف الموت. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من المضخات يتميز بأنه يتم تثبيته في مكان يوفر المساحة.
يمكن أن تساعد المضخة متعددة المراحل في توفير الطاقة والحفاظ على استمرار العملية. إذا كنت مهتمًا بشراء مضخة ، فمن الأفضل مناقشتها مع مهندس مؤهل. سيكون مهندسك قادرًا على التوصية بمضخة تناسب احتياجاتك. تتضمن بعض مزايا المضخة متعددة المراحل مجموعة متنوعة من سيناريوهات التدفق ، والمزيد من المكونات المتحركة ، والقدرة على إنتاج ضغوط تفريغ أعلى. يمكن أيضًا التحكم فيه باستخدام محرك متغير السرعة. هناك عدة أنواع من المضخات متعددة المراحل ، ولكن أكثرها شيوعًا هي المضخة الرأسية متعددة المراحل المضمنة.
تُستخدم المضخات العمودية متعددة المراحل عادةً عندما لا يسمح الموقع بإصدار أفقي. ومع ذلك ، فإن هذه المضخات لها تكلفة أولية عالية ويمكن أن يكون من الصعب تركيبها. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتطلب مجموعة مهارات عالية للمحافظة عليها. يسمح التصميم متعدد المراحل أيضًا بتخفيض قطر المكره ، مما يسمح باستخدام دافع أكبر في عملية NPSH منخفضة. ومع ذلك ، قد ينتج عن هذا سرعة محددة أصغر. نتيجة لذلك ، لا يوصى باستخدام هذه المضخات لجميع التطبيقات.
الاختلافات الأخرى بين المضخات أحادية ومتعددة المراحل هي حجم المكره ، الدوار والناشر. بينما تحتوي المضخة متعددة المراحل على عدة دفاعات أصغر ، إلا أن المرحلة الواحدة بها دافع كبير واحد فقط. أيضًا ، بينما تحتوي المضخة متعددة المراحل على موزع وفوهة مدخل شعاعي ، تحتوي المرحلة الواحدة على موزع فردي ومدخل نصف قطري. من أجل تعظيم كفاءة المضخة ، من المهم أن يكون لديك فهم جيد للسائل الذي يتم نقله. من الضروري أيضًا اختيار الغلاف المناسب ليناسب السائل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون التركيب الكيميائي للسائل متوافقًا مع المواد المرنة في الغلاف.
إذا كنت بحاجة إلى مضخة للتعامل مع أكثر من سائل ، يجب أن تفكر في مضخة طرد مركزي متعددة المراحل. على الرغم من أنها أغلى من المضخات أحادية الطور ، إلا أنها غالبًا ما تكون أكثر قوة وكفاءة. مضخات الطرد المركزي متعددة المراحل معروفة بكفاءتها وقدرتها على الضخ تحت ضغوط أعلى. من خلال زيادة عدد الدفاعات ، يمكن للمضخة متعددة المراحل أيضًا تحقيق أداء أعلى مع طاقة محرك أقل.