< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / أنواع مضخات المياه الغاطسة
الإخبارية

أنواع مضخات المياه الغاطسة

تعد مضخات المياه الغاطسة من أكثر الطرق فعالية لنقل السوائل. غالبًا ما تستخدم لأنظمة الري القائمة على المضخات ، وكذلك لنقل مياه الصرف الصحي من المباني والآبار. ومع ذلك ، فهي تتطلب صيانة خاصة. من المهم معرفة الأنواع المختلفة لمضخات المياه الغاطسة المتوفرة. سيساعدك هذا في تحديد أفضل نوع للتطبيق الخاص بك.
تعتبر المضخات الغاطسة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ممتازة لتصريف المياه المتسخة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي سهلة التنظيف ومقاومة للصدأ. علاوة على ذلك ، فإنها تعمل بشكل جيد مع الماء الساخن والحمضي قليلاً. غالبًا ما تستخدم المضخات الغاطسة لضخ المياه من الآبار الضحلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامها أيضًا لري حديقة متوسطة الحجم. يمكن أن تكون تكلفة هذه المضخات وصيانتها مرتفعة جدًا ، لذلك من الضروري معرفة المزيد عنها قبل الشراء.
عادة ما تكون المضخات الغاطسة أسطوانية الشكل ومختومة تمامًا. هم مختومون بإحكام. على عكس مضخات الطرد المركزي ، فهي لا تتطلب فتيلة. تم تصميم مضخة المياه الغاطسة أيضًا لتعمل لفترات طويلة دون الحاجة إلى أي كهرباء.
توجد المضخات الغاطسة بشكل شائع في الولايات المتحدة. يمكن العثور عليها في المنازل والمزارع والشركات ، وكذلك في العديد من المواقع الأخرى. هناك عدة أنواع مختلفة من المضخات المتاحة ، لذلك ستحتاج إلى العثور على النوع المناسب لتطبيقك المحدد. إذا كنت تبحث عن مضخة غاطسة ، فعليك أولاً تحديد مقدار القوة الحصانية التي تحتاجها. تتطلب المضخات ذات القدرة الحصانية الأعلى تشغيلًا أقل وتوفر أداءً أفضل. قد تحتاج إلى المزيد من القوة الحصانية إذا كنت تخطط لتركيب جهاز جديد أو إذا كنت تخطط لنقل المزيد من المياه.
يعد كابل المضخة أيضًا جزءًا مهمًا من ملف مضخة غاطسة . تستخدم معظم المضخات سلكين أو ثلاثة كبلات. عادةً ما يتم ترميز كل من هذه الأسلاك بالألوان لسهولة التعرف عليها. تتضمن بعض هذه الكابلات أيضًا موصلات طاقة لمحرك المضخة. قد يتطلب البعض الآخر روابط مضغوطة على بعد 10 أقدام. عنصر آخر مهم لمضخة المياه الغاطسة هو حبل الأمان. يضمن هذا الحبل سلامة الأنبوب ويمنع المضخة من فصلها.
من الضروري اختيار مضخة غاطسة بختم عالي الجودة. يمكن أن تقلل الأختام السيئة من عمر المضخة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك مضخة ذات مانع تسرب من الألومنيوم ، فسوف تتآكل بشكل أسرع بكثير من المضخة ذات السداد الفولاذي المقاوم للصدأ. وبالمثل ، يمكن أن تتسبب الرواسب في تآكل المحامل.
عامل مهم آخر هو معدل تدفق المضخة. النماذج المختلفة لها معدلات تدفق مختلفة. لمعرفة معدل تدفق المضخة ، يمكنك التحقق من لوحة التعريف الخاصة بها. لدى العديد من الشركات المصنعة أيضًا مخططًا يساعدك في تحديد المضخة المناسبة لاحتياجاتك. اعتمادًا على موقعك ، قد تحتاج أيضًا إلى مضخة أكبر. إذا كانت لديك مزرعة كبيرة أو بئر عميق ، فقد تحتاج إلى مضخة شديدة التحمل. من ناحية أخرى ، إذا كنت تحتاج فقط إلى مضخة صغيرة ، يمكنك شراء موديل لا يحتاج إلا إلى كمية قليلة من الطاقة.