< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / أساسيات المضخة الشمسية
الإخبارية

أساسيات المضخة الشمسية

إذا كنت تبحث عن إمداد ثابت بالمياه دون الحاجة إلى كهرباء منتظمة ، قد تفكر في مضخة شمسية. إنها متوفرة بأحجام متنوعة وهي مثالية للمزارع الصغيرة والقرى والأعمال التجارية الزراعية. هناك مزايا لاستخدام المضخة الشمسية ، بما في ذلك انخفاض تكاليف الصيانة وزيادة المتانة.
تعد المضخات الشمسية أيضًا متعددة الاستخدامات ، ويمكن استخدامها لمجموعة واسعة من التطبيقات. يمكنهم توفير المياه للشرب والطبخ والري وغير ذلك. يمكن لمضخة شمسية صغيرة أن ترفع 900 جالون من المياه في غضون 10 ساعات فقط في اليوم. ميزة أخرى هي أنه يمكن نقلها بسهولة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون تكلفة تثبيت النظام مرتفعة.
عادة ما تتكون مضخة المياه بالطاقة الشمسية من مجموعة PV ومحرك كهربائي. يقوم العاكس بتحويل التيار المباشر الناتج عن المصفوفة الكهروضوئية إلى تيار متناوب. ثم يتم تخزين هذا في بطارية ذات دورة عميقة. يمكنك بعد ذلك استخدام بطارية التخزين لتشغيل المضخة في الأوقات غير المشمسة.
تعتمد كمية الطاقة المنتجة من المضخة الشمسية الكهروضوئية على تصميم وكفاءة الألواح الشمسية. ومع ذلك ، سيعمل النظام بشكل أفضل إذا تم توجيه الألواح الشمسية جنوبًا. من المهم أيضًا الحصول على ضوء الشمس الكافي من أجل زيادة كفاءة النظام.
تسمح العواكس أيضًا للنظام بضبط الجهد لتتناسب مع شدة ضوء الشمس. حتى أن بعض المحولات توفر الحماية من ظروف الجهد الزائد. تعمل الحماية من الجهد العالي على إيقاف تشغيل النظام عندما يتجاوز الجهد مستوى معينًا.
هناك نوعان أساسيان من المضخات الشمسية: سطحي ومضخات غاطسة. يتم تركيب المضخات السطحية على مستوى الأرض ويسهل صيانتها نسبيًا. لا تتطلب مانع تسرب الماء. يتم غمر المضخات الغاطسة في الماء وتعمل بشكل أفضل مع عمق شفط من 10 إلى 20 قدمًا. هذه المضخات هي الأفضل للآبار العميقة ، وحفر الآبار ، والري.
اختيار مضخة شمسية هو قرار شخصي للغاية ، ولا يجب عليك فقط اختيار واحد بأقل سعر. تأكد من البحث عن المنتجات قبل الالتزام بأحدها. ليست كل الأنظمة التي تعمل بالطاقة الشمسية موثوقة ، وقد ينتهي بك الأمر بمنتج غير فعال أو لن يعمل لتلبية احتياجاتك.
مربي الماشية مستخدمون متحمسون للمضخات الشمسية. لديهم عدد قليل من خطوط المرافق ، وهناك العديد من مصادر المياه المنتشرة في جميع أنحاء المراعي الشاسعة. تساعدهم هذه الأنظمة التي تعمل بالطاقة الشمسية على إدارة مواردهم المائية بكفاءة. يمكن أن تنتج ضغوطًا وتدفقًا أعلى من أنظمة الضخ التقليدية ، كما أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة.
تعد أنظمة الضخ بالطاقة الشمسية الصغيرة بشكل عام الأكثر قدرة على المنافسة في السوق. تطبيقهم الرئيسي هو توفير مخزون المياه في المناطق النائية. حتى في أقصى المناخات الشمالية ، تختلف ساعات الذروة في الشمس بين الفصول. في وسط غرب الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، يبلغ متوسط ​​ساعات ذروة الشمس المكافئة سبع ساعات خلال الصيف وأربع ساعات خلال الشتاء. يمكن للمشاريع الزراعية الكبيرة استخدام المضخات الشمسية أيضًا. يستخدمها بعض المزارعين في البساتين والبساتين وكروم العنب. يستخدمها آخرون لتوزيع المياه عبر خطوط الأنابيب.



مضخة مياه غاطسة من الفولاذ المقاوم للصدأ 6SP مع تدفق كبير