< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / ما هي مضخة الحريق؟
الإخبارية

ما هي مضخة الحريق؟

أ مضخة حريق هو مكون يزيد من ضغط الماء لاستخدامه في نظام إخماد الحرائق في مكان ثابت. وتشمل هذه الأنظمة رشاشات الحريق والمواسير الرأسية وأنظمة الرغوة. عادة ما تكون مضخة الحريق وحدة صغيرة وتقع عادةً في منطقة تتطلب الكثير من الماء لمكافحة حريق.
تتحكم مضخة الحريق في تدفق السوائل عبر النظام ويتم التحكم فيها بواسطة مستشعرات الضغط. تكتشف هذه الأجهزة التغيرات في الضغط وتنشط المضخة. يمكن تشغيلها بواسطة محرك ديزل أو محرك كهربائي. على عكس الأنظمة القديمة ، تستخدم المضخات الحديثة محولات ضغط إلكترونية تتواصل مع الكمبيوتر أو واجهة المشغل. يمكن لمالك النظام ضبط إعدادات "تشغيل" و "إيقاف" لتشغيل المضخة وإيقافها عند الحاجة.
تحدد معايير NFPA 20 و UL و FM المتطلبات الأساسية لمضخات الحريق. يجب أن تفي مضخات الحريق بهذه المتطلبات ، ويجب اختبار كل مضخة في المصنع قبل الشحن. سيساعد منحنى الاختبار المعتمد من المصنع في ضمان تغيير الحجم. لمزيد من المعلومات حول حجم مضخة الحريق ، استشر الرابطة الوطنية للحماية من الحرائق وكود البناء الدولي.
مضخات الحريق ضرورية لإخماد الحرائق وتبريد منصة الاحتراق. إنها توفر ضغط الماء لنظام إمداد المياه لضمان قدرته على إخماد النيران. يمكن تشغيل مضخات الحريق بواسطة محركات الديزل أو المحركات الكهربائية أو البخار. عادة ما يتم تركيبها بالقرب من مصدر المياه ، ويتم توصيلها بمصدر محلي للمياه.
يمكن تشغيل مضخات الحريق بواسطة محركات الديزل والمحركات الكهربائية والتوربينات البخارية. المحركات الكهربائية هي الأكثر شيوعًا ولها تكاليف صيانة أقل من نظيراتها الميكانيكية. كما أنها تتطلب فحصًا وصيانة أقل من الأنواع الأخرى من المضخات. ومع ذلك ، فإنها تصبح عديمة الفائدة في حالة انقطاع التيار الكهربائي. في هذه الحالات ، قد يكون من الضروري تركيب مولدات احتياطية.
تعد مضخة الحريق مكونًا أساسيًا لأي نظام رشاشات حريق. يمكن أن يوفر كلاً من الماء والطاقة ، ويمكن أن يساعد في سد الفجوة في نظام إمداد المياه. يمكنهم أيضًا تقليل تأثير التلوث. مضخات الحريق متاحة للتطبيقات التجارية والصناعية. تم تحديد متطلبات تركيبها وفحصها في NFPA 20 و 25.
تعد مضخات الحريق مكونات مهمة للعديد من أنظمة الحماية من الحرائق القائمة على الماء. إنها مهمة بشكل خاص في المباني الشاهقة ، حيث يكون ضغط المياه منخفضًا جدًا بحيث لا يمكن مكافحة حريق بشكل كافٍ. بدونها ، تصبح مكافحة الحرائق خطيرة للغاية ويمكن أن تُزهق الأرواح. عندما يتم تركيبها من قبل محترف ، فإن مضخات الحريق هي جزء لا يتجزأ من نظام الحماية من الحريق في المبنى