< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / ما هي الأنواع الثلاثة لمضخات الطرد المركزي؟
الإخبارية

ما هي الأنواع الثلاثة لمضخات الطرد المركزي؟

عند اختيار المضخة ، من المهم مراعاة تطبيقها. تتطلب بعض التطبيقات سوائل أكالة ، والبعض الآخر يتطلب مضخات يمكنها تحمل ظروف أكثر اعتدالًا. على سبيل المثال ، كثيرًا ما يتم ضخ حمض الهيدروفلوريك في صناعة اللب والورق. في التطبيقات الأخرى ، تتطلب الوسائط المسببة للتآكل مضخات مصنوعة من سيراميك الجرافيت أو مواد مركبة. إذا كان من المتوقع أن تمر السوائل المسببة للتآكل عبر المضخة ، فمن المهم استشارة أخصائي المعادن للحصول على إرشادات.
عمومًا، مضخات الطرد المركزي تتكون من المكره. هذا هو الجزء الدوار من المضخة ، وهو متصل بعمود بواسطة محرك كهربائي. المكره مغطى بغلاف مانع لتسرب الماء ، وهو مسؤول عن نقل السرعة إلى السائل.
مضخات الطرد المركزي الأفقية سهلة التركيب والصيانة. تتميز بسهولة الوصول إلى الأجزاء الداخلية ، ويمكن أن تقترن بملحقات خارجية. المضخات الأفقية أكبر من المضخات العمودية ، ولها درجات حرارة عمل وضغوط أقل. هناك عدة أنواع من مضخات الطرد المركزي: مضخات أحادية المرحلة ومضخات ثنائية المرحلة ومضخات متعددة المراحل. تتميز المضخات أحادية المرحلة بدافع واحد ، بينما تحتوي المضخات ثنائية المرحلة على دفاعتين.
مضخات الشفط النهائي تتعامل مع السوائل النظيفة أو المتسخة. يتم استخدامها في العديد من الصناعات ، بما في ذلك المبردات و المبردات. يمكنهم أيضًا التعامل مع السوائل الرقيقة والمواد الصلبة. يمكن استخدام بعضها في الخدمات المسببة للتآكل. عند اختيار المضخة ، من المهم مراعاة تطبيقها.
تشبه المضخات الشعاعية المضخات الأفقية ، لكنها تدور 90 درجة. يتم استخدامها عندما يكون الضغط مطلوبًا لتقليل تدفق السوائل. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المضخات الشعاعية قادرة على التعامل مع ضغوط أعلى. كما أنها تتعامل مع معدلات تدفق أعلى. هذه المضخات أكثر كفاءة من المضخات الأفقية.
تشمل الأنواع الأساسية الثلاثة لمضخات الطرد المركزي: مضخات الطرد المركزي الأفقية والعمودية. الفرق في هذه الأنواع الثلاثة هو الطاقة الحركية للمكره. عندما تدور المكره ، يزداد ضغط السائل. يتم توجيه هذا السائل عبر نظام الأنابيب. في النهاية ، يتم ضخ السائل بعيدًا عن المضخة بواسطة فوهة التفريغ.
غالبًا ما يتم تصنيف مضخات الطرد المركزي وفقًا لكمية السوائل التي تتحرك بها. تتأثر أنماط التدفق بتصميم المكره والغلاف. الأنواع الثلاثة الرئيسية لمضخات الطرد المركزي هي مرحلة واحدة ، ومتعددة المراحل ، وطرد مركزي عمودي. كل نوع من أنواع مضخات الطرد المركزي له مميزاته الخاصة. تتميز معظمها بكفاءة عالية ، ولديها نطاق قدرة واسع بشكل لا يصدق ، وتتطلب القليل جدًا من الصيانة.
الميزة الرئيسية لمضخات الطرد المركزي هي سهولة صيانتها وتكلفتها أقل من المضخات الأخرى. ومع ذلك ، من المهم اختيار مضخة تلبي احتياجات التطبيق. على سبيل المثال ، يوصى باستخدام المضخات الخاصة بالمواد الكيميائية للتطبيقات التي توجد بها مواد كيميائية خطرة.
تعد مضخات الإزاحة الإيجابية خيارًا شائعًا لبعض التطبيقات. إنها مفيدة بشكل خاص للتعامل مع السوائل عالية اللزوجة ، وتحريك السوائل برفق ، ومجموعة من التطبيقات الأخرى. بعضها غير مانع للتسرب وذاتية فتيلة.



مضخة طرد مركزي من الفولاذ المقاوم للصدأ


  • حجم شفط DN: 50-100 مم (2 "-4")
  • حجم التفريغ DN: 32-100 مم (1.5 "-4")
  • نطاق سعة التدفق: 0.6-240 م 3 / ساعة
  • نطاق الرأس / الضغط: 22-66 م
  • نطاق الطاقة: 1.1-37kw
  • تطبيق مضخة طرد مركزي من الفولاذ المقاوم للصدأ - إمدادات المياه: الترشيح في أعمال المياه ، والنقل ، ونقل المياه تحت المنطقة ، وضغط القناة الرئيسية
    - الضغط الصناعي: نظام ترطيب التدفق ، نظام التنظيف
    - نقل السوائل الصناعية: إمداد المياه للغلايات ، والنظام المكثف ، ونظام التبريد وتكييف الهواء ، ودعم أدوات الآلة ، ونقل الأحماض الخفيفة والقلويات
    - معالجة المياه: نظام الماء المقطر أو الفاصل ، حمام السباحة ، إلخ
    - ري الأراضي الزراعية ، الطب والصرف الصحي ، إلخ
  • مضخة طرد مركزي أحادية المكره مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مما يجعلها المضخة المناسبة لنقل المياه والسوائل العدوانية في عدد كبير من التطبيقات التي تتطلب مقاومة كيميائية عالية.
  • مضخات الطرد المركزي أحادية الطور من الفولاذ المقاوم للصدأ مصنوعة بتقنيات متقدمة مثل اللحام بالليزر والتشكيل الهيدروليكي. خصائصها هي مظهرها الخالي من العيوب ، وهيكل خفيف وسهل الإدارة ، وكفاءة عالية في توفير الطاقة ، ومتانة طويلة ، ومقاومة للتآكل ، وصامت ، وما إلى ذلك.
  • التعامل مع المياه النظيفة ، كيميائياً غير عدواني أو معتدل ، السوائل العدوانية ، إمداد المياه ، زيادة الضغط ، تدوير المياه ، أنظمة الري ، نقل المياه للبيوت المحمية.