< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / كيفية توصيل محرك ثلاثي الأطوار
الإخبارية

كيفية توصيل محرك ثلاثي الأطوار

ما هو ملف ثلاث مراحل للسيارات ؟ بكل بساطة ، إنه محرك يعمل باستخدام قانون فاراداي للحث. اعتمادًا على حركة المغناطيس ، سوف يتغير المجال الكهرومغناطيسي. يتكون المحرك نفسه من جزأين: الدوار والجزء الثابت. الجزء المتحرك عبارة عن قطعة دوارة تحتوي على ملفات حثية أو قضبان معدنية متصلة لتكوين دائرة. يتم تثبيت الجزء المتحرك على عمود ويدور لإنتاج طاقة ميكانيكية.
لاستخدام محرك ثلاثي الطور ، يجب عليك أولاً توصيله بمصدر ثلاثي الطور. ستجد هذه المواصفات على لوحة اسم المحرك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد من المحركات مناسبة للأسلاك ذات الجهد العالي والمنخفض. قد تجد أيضًا معلومات حول الأسلاك لبعض المحركات - دلتا أو أسلاك Wye ، على سبيل المثال - على موقع الشركة المصنعة. ستناقش هذه المقالة طرق الأسلاك هذه.
بشكل عام ، توصي وزارة الطاقة الأمريكية بألا يحتوي المحرك ثلاثي الطور على خلل في الجهد أكبر من 1٪. تشير مصادر الصناعة الأخرى إلى ما يصل إلى 4٪. إذا لاحظت وجود خلل في الجهد يزيد عن 1٪ ، يجب عليك فحص المحرك وتصحيح المشكلة. من الأفضل اختبار المحرك قبل إجراء أي تغييرات كبيرة. إلى جانب التحقق من عدم توازن الجهد ، يجب عليك أيضًا التحقق من مقاومة كل ملف للتأكد من أنه يسحب نفس المقدار من التيار عند تشغيله.
قد لا يعمل المحرك ثلاثي الطور بكفاءة إذا كان الدوار غير متوازن. ينتج عن عدم الاتزان بين محور الدوران للدوار ومحور توزيع الوزن حرارة واهتزاز إضافيين. يمكن أن يقلل هذا أيضًا من كفاءة النظام. هذا الخلل ناتج عن خلل في الدوار ، أو ثني العمود ، أو مشكلة في اقتران حمل المحرك. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤدي الحمل عالي التردد إلى حدوث خطأ في الزحف إذا تم تشغيل المحرك بدون مستوى كافٍ من التوازن.
عند اختيار محرك ثلاثي الأطوار ، يجب مراعاة الاتصال بعناية. يجب توصيل المحرك بشكل صحيح لتحقيق أفضل أداء وعمر للجهاز. سيحدد مصمم المحرك أي الوصلات هي وصلات wye أو دلتا ، وعدد الدوائر المتوازية المطلوبة لتعظيم التدفق وكثافة التيار. في بعض الحالات ، قد يكون للمحرك الكهربائي مراحل متعددة ، حسب متطلبات الماكينة. عند اختيار محرك ، من المهم اختيار المحرك المناسب للوظيفة التي تقوم بها.
سيحتوي المحرك ثلاثي الأطوار على ثلاثة أو أربعة أسلاك سوداء تحمل علامات U و V و W والأرضي. السلك الأسود النهائي مطحون. لتحديد ما إذا كان المحرك ثلاثي الأطوار ، تحقق من الجهد بين الأسلاك الساخنة والمحايدة باستخدام مقياس متعدد. إذا كان الجهد 230 فولت ، فمن المحتمل أن يكون ثلاثي الأطوار. إذا لم يكن كذلك ، فسيكون الجهد بين 208 و 230 فولت.
في حين أن المحرك ثلاثي الطور قد يكلف أكثر قليلاً مقدمًا ، إلا أنه يستحق المال. بالإضافة إلى توفير المال لك ، سوف تستمر لفترة طويلة. إذا كنت لا تخطط لاستبدال المحرك في أي وقت قريب ، فيمكنك توفير المزيد من المال عن طريق شراء محرك ثلاثي الأطوار مستعمل أو فائض. ستكون سعيدًا باستثمارك. إذا كان المشروع كبيرًا بما يكفي ، ففكر في VFD. قد تكون التكلفة الإضافية تستحق العناء إذا كنت ستستخدمها لعدة أشهر