< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / عيوب المحركات الكهربائية
الإخبارية

عيوب المحركات الكهربائية

ان محرك كهربائي هو جهاز يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية. يعمل النوع الأكثر شيوعًا من المحركات الكهربائية من خلال التفاعل بين سلك ملفوف ومجال مغناطيسي ، مما ينتج عنه قوة على شكل عزم دوران. يمكن أن يكون المحرك إما دائمًا أو قابلاً للعكس ، وعادة ما يكون النوع الأخير هو الأكثر شيوعًا وفعالية من حيث التكلفة من الاثنين. المدرجة أدناه هي بعض الأمثلة على الاستخدامات الشائعة للمحركات الكهربائية. لكن ما هي عيوب المحركات الكهربائية؟
يعمل محرك التيار المتردد عن طريق إنشاء مجال مغناطيسي داخل علبة التيار المتردد. يتم إدخال ثلاث مراحل كهربائية مختلفة من خلال المحطات الطرفية لتنشيط كل قطب مجال. مع زيادة التيار ، يزداد المجال المغناطيسي ، مما يقلل من المرحلة الأخرى. يتأرجح المجال المغناطيسي الناتج بين الأقطاب الثلاثة ويسبب دوران الجزء المتحرك. هذه الحركة تسمى الاستقراء. يعد محرك التيار المتردد خيارًا شائعًا للاستخدام المنزلي لأنه غير مكلف وسهل البناء.
إذا كنت بحاجة إلى محرك كهربائي قوي ، فأنت بحاجة إلى محرك كبير الحجم ولفائف نحاسية واسعة النطاق. تعد إعادة بناء محرك صناعي كبير أكثر فعالية من حيث التكلفة من شراء محرك جديد. بمجرد تحديد نوع المحرك الذي تحتاجه ، يمكنك مطابقته مع المحرك المناسب. من الطرق الجيدة لتحديد المنتج الذي يجب شراؤه استشارة رقم جزء الشركة المصنعة والأبعاد المادية. من المفيد أيضًا التحقق من نوع العلبة. سيخبرك هذا ما إذا كنت بحاجة إلى حاوية خاصة به ، أو ما إذا كان موقعًا خطيرًا.
يتم تحديد السرعة المتزامنة للمحرك الكهربائي من خلال تردد مصدر الطاقة وعدد الملفات الميدانية. يعد التزويد بتردد 60 هرتز أمرًا شائعًا في الولايات المتحدة. سرعة التواقت للمحرك الكهربائي هي 3.600 دورة في الدقيقة. تؤدي التخفيضات الإضافية في تيار المجال إلى سرعة أعلى وعزم دوران أقل. ويطلق على التخفيضات الإضافية في التيار الميداني عملية ميدانية ضعيفة. لذلك كلما زادت السرعة ، زادت سرعة دوران المحرك.
يمكن أن تختلف المحركات الكهربائية في الحجم والقوة ، من جزء صغير من واط إلى جهاز متعدد الوحدات. تعمل المحركات الكهربائية الأصغر حجمًا على تشغيل محركات أقراص الكمبيوتر ونوافذ الطاقة ومساحات الزجاج الأمامي. تستخدم الأحجام المتوسطة في أدوات المطبخ مثل الخلاطات وآلات الحلاقة الكهربائية. تُستخدم المحركات الكهربائية الكبيرة في البيئات الصناعية مثل المصاعد والمناشر وأنظمة مترو الأنفاق. يمكن استخدام هذه المحركات في العديد من التطبيقات ، كما أن نطاق تطبيقاتها لا حدود له تقريبًا.
تنطبق معايير كفاءة الطاقة على جميع المحركات الكهربائية غير المتزامنة التي تعمل بالتيار المتردد. طبقت IEC معيار كفاءة الطاقة IEC 60034-2-1: 2014 ، لكن العديد من البلدان لديها معاييرها الوطنية الخاصة بكفاءة المحرك الكهربائي. في الولايات المتحدة ، حددت الرابطة الوطنية لمصنعي الأجهزة الكهربائية NEMA حدًا أدنى من الكفاءة للمحركات الصناعية ، والمعروف باسم IE2.