< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / كيفية اختيار مضخة حريق أفقية
الإخبارية

كيفية اختيار مضخة حريق أفقية

عند البحث عن ملف مضخة حريق أفقية ، تأكد من فحص خصائصه الميكانيكية ، المتطلبات الهيكلية ومقاومة التآكل. يجب أن تحتوي المضخة أيضًا على أداء ضروري آخر يجعلها مناسبة للاستخدام في أنظمة الحماية من الحرائق. يجب أن تكون الشركة المصنعة قادرة على تلبية المعايير ذات الصلة ، بما في ذلك GB6245-200 ، معيار مصنعي مضخات الحريق. من المهم أيضًا التحقق من أداء البدء ، والذي يجب أن يكون سلسًا وسريعًا في درجة حرارة الغرفة. علاوة على ذلك ، يجب أن تصل إلى حالة التشغيل الكاملة في غضون 20 ثانية.
النوع الأكثر شيوعًا من مضخات الحريق هو المضخة الأفقية المنقسمة. إنه الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، خاصة للتطبيقات ذات التدفق العالي. من السهل أيضًا صيانتها وتتوفر بأحجام مختلفة. نوع آخر من مضخات الحريق هو المضخة العمودية المنقسمة. هذا النوع مشابه للمضخة الأفقية المنقسمة ، لكن تصميمها الرأسي يتطلب مساحة أقل ويحمي من أضرار الفيضان.
غالبًا ما تكون مضخات الحريق مجهزة بنظام تجاوز ، مما يسمح للمضخة بالعمل بدون خط الإمداد الوارد. يجب أن يكون الأنبوب الجانبي بطول أنبوب تصريف المضخة ومجهز بصمام فحص. من الناحية المثالية ، يجب تثبيت هذا الممر الجانبي بعد صمام التحكم في جانب التفريغ. ومع ذلك ، لا يُنصح بتركيب صمام جانبي بين مضختي حريق متصلتين في سلسلة.
تعتمد تكلفة مضخة الحريق الأفقية على تصنيف القدرة الحصانية ونوع وحدة التحكم. بالنسبة للتطبيقات الأصغر حجمًا ، تكون المضخات المستقيمة الرأسية أكثر تكلفة. ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى مضخة ذات قدرة حصانية أعلى لخاصية صغيرة ، فقد ترغب في الذهاب لمضخة أفقية مقسمة. على الرغم من أن المضخة الأفقية المنقسمة أغلى قليلاً في البداية ، إلا أنها ستستمر لفترة أطول من الطراز الأرخص. علاوة على ذلك ، فهي أسهل في الصيانة والخدمة من أنواع مضخات الحريق الأخرى.
يمكن أن تكون مضخة الحريق الأفقية كهربائية أو تعمل بالديزل. كلا النوعين لهما إيجابيات وسلبيات. يمكن تفكيك النماذج الكهربائية في الميدان وإعادة تركيبها ، بينما تحتاج النماذج التي تعمل بالديزل إلى التفكيك وإعادة الترتيب. للتطبيقات الأكبر ، يجب أن تختار مضخة بنظام طرد مركزي.
يجب أن تفي مضخة الحريق الأفقية بمتطلبات ضغط وتدفق المياه المحددة من قبل الشركة المصنعة. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي أن يقع تحت منحنى الأداء أو متطلبات التصميم المحددة. علاوة على ذلك ، يجب أن تكون مضخة الحريق الأفقية قادرة على أداء وظيفتها في حالات الطوارئ ذات الضغط العالي. ومن ثم ، فمن المهم النظر في تحليل المخاطر قبل شراء مضخة حريق أفقية.
يحدد معيار NFPA 20 نوع المضخات التي سيتم تركيبها في نظام الحماية من الحرائق. تعد مضخات الحريق الأفقية الأنسب للمباني التجارية ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار الإصدار الرأسي إذا كنت تبحث عن مساحة أصغر.


مضخة أفقية متعددة المراحل مضخة حريق مضخة جوكي


  • مدى أنبوب الشفط DN: 50-400 مم (2 "-16")
  • نطاق التفريغ DN: 32-350 مم (1.5 "-14")
  • نطاق سعة التدفق: 50-5000 GPM
  • نطاق الرأس / الضغط: 4-14 بار
  • نطاق القدرة: 4-325 كيلو واط
الدردشة الآن
  • المضخة الكهربائية: أنواع مضخة الشفط الطرفي ، مضخة الحالة المنقسمة ، مضخة متعددة المراحل. مادة المكره للمضخة مصنوعة من الحديد الزهر والفولاذ المقاوم للصدأ.
  • نوع السلسلة D هو مضخات المقطع الدائري الأفقي متعدد المراحل ومضخة الضغط العالي. يتم تكديس جميع الدفاعات في اتجاه واحد على نفس عمود المضخة. الدوارات متوازنة ديناميكيًا تمامًا ويمكن أن تصل المراحل القصوى إلى 12 مرحلة.
  • يمكن أن تكون المضخة متعددة المراحل من النوع الأفقي أو الرأسي ، ذات الضغط المنخفض والضغط المتوسط ​​والضغط العالي ، مع تطبيق مضخة التعزيز ومضخة الغلاية ومضخة الماء الساخن ومضخة التعدين ، إلخ.
  • مضخة كهربائية ، مضخات أفقية للطرد المركزي متعددة المراحل ومغلقة ، غلافها مصنوع من الحديد الزهر ويمكن أن تكون المكره من الحديد الزهر والفولاذ المقاوم للصدأ والنحاس. العمود من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مانع التسرب الميكانيكي من الكربون / السيراميك.
  • المضخة العامة من النوع D هي مضخة طرد مركزي أحادية الشفط ومتعددة المراحل وقطعية. يستخدم على نطاق واسع لإمدادات المياه والصرف الصحي في مجالات المصانع والتعدين والمدينة. يتم توفيره لتوصيل الماء الصافي بدون جزيئات صلبة أو سائل آخر مشابه ماديًا وكيميائيًا للماء الصافي. درجة حرارة السائل 0 درجة مئوية ~ 80 درجة مئوية. أقصى ضغط مدخل مسموح به هو 0.6 ميجا باسكال