< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / مزايا وعيوب مضخة الطرد المركزي الأفقية
الإخبارية

مزايا وعيوب مضخة الطرد المركزي الأفقية

أ مضخة طرد مركزي أفقية هي واحدة من أكثر أنواع المضخات شيوعًا ، لكنها ليست شائعة كما كانت من قبل. الفائدة الرئيسية من هذا النوع من المضخات هو أنها جهاز غير غاطس ، والعيب الرئيسي هو أنها غير فعالة في نقل السوائل أو المواد الصلبة القابلة للاشتعال. الميزة الأخرى لمضخة الطرد المركزي الأفقية هي أنها تستطيع التعامل مع اللزوجة العالية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تدوم هذه المضخات لفترة أطول بكثير من نظيراتها الغاطسة.
غلاف مضخة طرد مركزي أفقي ، يُعرف أيضًا باسم الفلوت ، ويحتوي على السائل ويعمل كجهاز احتواء للضغط. إنه مصمم بشكل يشبه القمع ويزيد تدريجياً باتجاه منفذ التفريغ. المكره محاط بمشتت ، وهو عبارة عن مجموعة من الريش الثابتة التي تقلل من سرعة السائل من أجل تحويلها إلى ضغط. هذه المضخة فعالة للغاية في نقل السوائل عالية الكثافة.
عندما لا تعمل مضخة الطرد المركزي الأفقية بشكل صحيح ، قد يكون هناك عدة أسباب لتوقفه عن العمل. يمكن أن يؤدي عدم كفاية السوائل في غلاف المضخة أو ارتفاع إجمالي الرأس إلى فشل المضخة. يمكن حل ذلك عن طريق تقليل رفع الشفط ، أو استبدال المكره. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كانت المضخة تحتوي على صمام قدم. إذا كانت المضخة لا تعمل بشكل صحيح ، فقد يكون الدافع مسدودًا وسيتعين عليك تفكيكه لاستبداله.
تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام مضخة الطرد المركزي الأفقية في سهولة تركيبها وصيانتها. إن تركيب مضخة طرد مركزي أفقية أسهل بكثير من تركيب مضخة عمودية ، ولديها إرتفاع أقل من المضخة العمودية. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على ضغط تشغيل أقل ويتطلب مساحة أكبر. لذلك ، مضخات الطرد المركزي الأفقية ليست مناسبة لجميع التطبيقات. هذه المضخات مناسبة للتطبيقات التي تتطلب ضغط شفط عالي.
يمكن تركيب كل من مضخات الطرد المركزي الأفقية والعمودية في خطوط الأنابيب. تتميز بنفس القطر عند المدخل والمخرج. يمكن تثبيتها في خط أنابيب كصمامات. نظرًا لأن المكره لمضخة طرد مركزي عمودية يتم تثبيته مباشرة على عمود المحرك ، فإن هيكل المضخة الأفقية مضغوط ويتطلب مساحة أقل. هناك أنواع مختلفة من مضخات الطرد المركزي الأفقية ، وتختلف في الوسط الذي تنقل فيه السوائل.
ميزة أخرى لمضخة الطرد المركزي الأفقية هي مرونتها. يمكن تثبيته في الاتجاه الأفقي أو الرأسي. اعتمادًا على التطبيق ، سيسمح التثبيت الرأسي بالوصول السهل إلى المدخل. ستسمح زاوية تبلغ حوالي ثماني درجات بتركيب مضخة الطرد المركزي الأفقية بزاوية ، بينما سيسمح الترتيب الرأسي بالوصول السهل إلى التفريغ. مضخة الطرد المركزي الأفقية متعددة الاستخدامات وذات كفاءة عالية.
العيب الرئيسي للمضخة الأفقية هو وزنها. لا يمكن تركيبها على قاعدة خرسانية لأن وزنها سيزداد بشكل ملحوظ عند تركيبها على قاعدة عمودية. علاوة على ذلك ، لا يمكن أن تكون المضخات الأفقية ذاتية التحضير ، لذلك سيكون من الضروري وجود قاذف هواء أو مضخة تفريغ كهربائية. على الرغم من قيودها المتأصلة ، فإن مضخة الطرد المركزي الأفقية مرنة ، ويمكن تركيبها في أوضاع مختلفة حسب مساحة التثبيت. تم تصميم بعض المضخات الأفقية بموضع مخرج واحد ، بينما تم تصميم البعض الآخر بمدخل ومخرج يقعان في الخط.


مضخة الطرد المركزي الأفقية EN 733

  • مدى أنابيب الشفط DN: 50-300 مم (2 "-12")
  • نطاق التفريغ DN: 32-250 مم (1.5 "-10")
  • نطاق سعة التدفق: 0-1500 م 3 / ساعة
  • نطاق الرأس / الضغط: 0-164 م
  • نطاق القدرة: 0.75-315 كيلو واط

الدردشة الآن الاستفسار الآن أضف إلى قائمتي المفضلة

  • يمكن أن تكون مادة المكره للمضخات من الحديد الزهر ، SS304 ، النحاس.
  • المضخات من نفس الطراز لها مستويات أداء مختلفة تعتمد على قطر مختلف بعد تشذيب المكره.
  • تستخدم المضخات على نطاق واسع في إمدادات المياه والصرف الصحي للمصانع والمناجم والمدينة وأيضًا نظام مكافحة الحرائق والري الميداني
  • تتميز المضخات بهيكل بسيط وأداء موثوق به وحجم صغير ووزن منخفض ومقاومة ممتازة للتجويف واستهلاك منخفض للطاقة وصيانة مريحة
  • تصميم حسب الطلب متاح ، ورحب OEM و ODM