< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / ثلاث نصائح لاستكشاف أخطاء مضخات الطرد المركزي الأفقية وإصلاحها
الإخبارية

ثلاث نصائح لاستكشاف أخطاء مضخات الطرد المركزي الأفقية وإصلاحها

مضخة الطرد المركزي الأفقية هي نوع من مضخات الطرد المركزي . يتم تعزيز كفاءتها باستخدام ناشرات لتوجيه التدفق. تساعد الموزعات على زيادة كفاءة المضخة من خلال السماح للحجم الداخلي للمضخة بالتوسع تدريجياً. إن فترات الفشل المنخفضة تجعله خيارًا رائعًا للعديد من التطبيقات. فيما يلي بعض الميزات التي يجب البحث عنها في ملف مضخة طرد مركزي أفقية .
مضخة طرد مركزي متعددة المراحل
تعد مضخة الطرد المركزي الأفقية متعددة المراحل خيارًا مثاليًا لنقل السوائل بين النقاط في مجموعة واسعة من التطبيقات. يسمح الغلاف المجزأ للمضخة والمراحل المعيارية لها بالعمل في درجات حرارة وضغوط أعلى. بالإضافة إلى جودتها الفائقة ، توفر هذه المضخات أيضًا تشغيلًا خفيًا بدون ضوضاء. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذا النوع من المضخات. فيما يلي أهم فوائد هذا النوع من المضخات.
تُستخدم مضخات سلسلة MIPA بشكل شائع في مشاريع كفاءة الطاقة نظرًا لأدائها العالي ، ضوضاء منخفضة ومتانة عالية. تتميز المضخات متعددة المراحل بسهولة التركيب والصيانة وهي مناسبة للاستخدام في مجموعة متنوعة من التطبيقات ، من البيئات المنزلية إلى الإعدادات الصناعية. هذه المضخات مناسبة أيضًا للتطبيقات التي تتطلب وسائط أكالة وماء ساخن وزيت. إذا كنت تبحث عن مضخة عالية الجودة لا تكسر البنك ، فإن Multistage هو خيار قوي.
غلاف دوامة
غلاف الدوامة هو نوع من الغلاف الذي يقلل من طاقة الضغط عن طريق إنشاء غرفة دائرية. يمر السوائل عبر الغلاف ويتم تقليل الدوامات. كما أنه يقلل من فقدان الطاقة في مضخة الطرد المركزي الأفقية. غالبًا ما توجد في أنظمة ضخ السوائل في صناعة الورق ولب الورق. علاوة على ذلك ، فإن أغلفة الدوامة مفيدة أيضًا في البيئات المسببة للتآكل.
تقاس قوة مضخة الطرد المركزي بالحصان. تتناسب الطاقة مع طول المضخة وتتضمن خسارة الرأس الناتجة عن انحناءات الأنابيب. تُقاس القوة عادةً بالحصان أو الكيلووات ، أي حصان / كيلووات. ثم يتم مضاعفة الطاقة الإجمالية في وقت تشغيل المضخة لتحديد استخدامها للطاقة.
كفاءة عالية
النوع الأكثر شيوعًا لمضخة الطرد المركزي الأفقية هو نموذج الكفاءة العالية. يمكن أن تتراوح كفاءتها من 80 إلى 90 في المائة حسب التصميم. تبدأ عملية التصميم بتحديد السرعة المحددة للمضخة. بعد ذلك ، تعمل بشكل عكسي عن طريق قسمة السرعة على اثنين للحصول على GPM. بهذه الطريقة ، يمكن تحديد كفاءة المضخة مسبقًا. بمجرد حصولك على NPSH و BHP للمضخة ، يمكنك حساب كمية المياه التي ستضخها.
فيما يتعلق بالتركيب ، عادة ما تكون المضخات الأفقية أسهل في التركيب وأقل تكلفة في الصيانة. مضخات الطرد المركزي الأفقية ذاتية التحضير هي مضخات ذات أغراض خاصة تستخدم في تطبيقات مختلفة ، مثل أنظمة الري. هم أيضا أكثر سهولة للصيانة. في بعض الحالات ، يمكن تركيب مضخة الطرد المركزي العمودية ذات الكفاءة العالية في نظام عائم حيث يظل الدافع تحت الماء. تعد مضخات الطرد المركزي الأفقية ذاتية التحضير مرغوبة بشكل خاص إذا كنت تعاني من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي أو تفضل أسعار الكهرباء خارج أوقات الذروة.
فترات فشل منخفضة
عندما تبدأ المضخة في التعرض لمشاكل متكررة ، من المهم معرفة سبب ظهور الحالة أولاً. إذا بدأت فجأة بالفشل ، فربما لا يكون ذلك نتيجة البلى العادي ومن المحتمل أن يمثل نوعًا من الإجراءات التي لم يتم تصميم المضخة للتعامل معها. لذلك ، يجب أن يركز استكشاف الأخطاء وإصلاحها على تحديد السبب الجذري للفشل وكيفية إصلاحه. فيما يلي ثلاث نصائح لمساعدتك في تحديد المضخة المعطلة وتحديد ما يجب القيام به.
في حين أن مضخة الطرد المركزي الأفقية مانعة لتسرب السوائل وفعالة ، هناك ثلاثة أسباب رئيسية للفشل. هذه السوائل غير كافية في الغلاف ، والرأس الكلي مرتفع للغاية ، ورفع الشفط كثيرًا. لإصلاح المشكلة الأخيرة ، يجب تقصير المضخة أو تقليل قوة الشفط. إذا كان إجمالي الرأس أو رفع الشفط مرتفعًا جدًا ، فقد تحتاج إلى استبدال حشية المضخة.
كلفة
المفهوم الأساسي وراء مضخة الطرد المركزي الأفقية هو أن السائل يتدفق في اتجاه واحد ويترك في الاتجاه الآخر. هذه المضخة عبارة عن مضخة بسيطة ذات جزأين رئيسيين - المكره والغلاف. يدخل السائل الغلاف من خلال المكره ويسقط على شفراته. أثناء دوران المكره ، يكتسب الضغط والسرعة ، وينقل السائل من نقطة منخفضة إلى نقطة عالية. يمكن أن تحتوي المضخة على دافع واحد أو أكثر لاستيعاب سوائل الضغط العالي ودرجة الحرارة.
نوع واحد من مضخات الطرد المركزي الأفقية هو النوع أحادي المرحلة ، الذي يحتوي على مرحلة واحدة ومتوفر في مجموعة من تصنيفات الطاقة. هذه المضخات غير مكلفة نسبيًا ولها هياكل بسيطة. يمكن استخدامها لإمدادات المياه المضغوطة في المباني الشاهقة. تتوفر نماذج المرحلة الواحدة بمعدل تدفق يصل إلى 65 متر مكعب / ساعة ورأس يصل إلى 127 مترًا. تعتبر النماذج أحادية المرحلة مثالية لتدوير المياه في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد