< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / كيف يعمل محرك ثلاثي الطور
الإخبارية

كيف يعمل محرك ثلاثي الطور

عادة ، أ محرك ثلاثي الأطوار قادر على العمل بكفاءة عالية وعامل طاقة. توجد هذه المحركات بشكل شائع في الآلات الصناعية وأنظمة دفع السيارات. كما أنها تستخدم للمضخات والضواغط الهيدروليكية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام المحركات ثلاثية الطور في معدات تكييف الهواء الكبيرة. إنها متينة وتتطلب القليل من الصيانة.
تم تصميم المحركات ثلاثية الطور للعمل مع ثلاث لفات وسلسلة من المغناطيسات الكهربائية. يتم تدوير المجال الناتج عن هذه التيارات بواسطة الدوار ، ويتم تطبيق عزم الدوران الصافي على عمود المحرك. نظرًا لطبيعة هذه المحركات ، هناك كمية قابلة للقياس من الطاقة الكهربائية في المجال ، وهو ما يستطيع المالتيميتر اكتشافه. هذه طريقة بسيطة للتحقق من مصدر الطاقة والصحة العامة للمحرك. إذا كانت القراءات خارج نطاق ما يفترض أن يؤديه المحرك ، فقد يشير ذلك إلى وجود مشكلة.
تحمل المراحل الثلاث في نظام ثلاثي الطور تيارات متناوبة من نفس التردد. الطاقة التي يتم توصيلها ثابتة على دورات التيار. تكون قيم الذروة اللحظية في أوقات مختلفة أثناء الدورة. يعد النظام ثلاثي المراحل طريقة فعالة لتوفير نقل ثابت للطاقة.
عندما يبدأ محرك ثلاثي الطور ، يعمل خط الجهد العالي على دفع المحرك إلى وضع البداية. ثم يتم محاذاة المجال المغناطيسي مع الدوار ، مما يتسبب في بدء الجزء المتحرك في اتجاه عكس اتجاه عقارب الساعة. اعتمادًا على سرعة الدوار وحركة المغناطيس ، سيختلف وجود EMF.
المحرك الحثي ثلاثي الطور موثوق للغاية وآلة صيانة منخفضة. يتم توصيل الجزء المتحرك والجزء الثابت بعمود المحرك من خلال المحامل وأغطية النهاية. توجد مروحة في العلبة لسحب الهواء المحيط من خارج العلبة وتبديد الحرارة المتولدة في الملفات.
محرك غير متزامن ثلاثي الأطوار ، من ناحية أخرى ، ليس له اتصال مباشر بالدوار. يعمل المحرك حسب قانون فاراداي للحث. يتم محاذاة المغناطيسات الكهربائية في المجال الدوار مع مجال الجزء الثابت لإنتاج مجال مغناطيسي دوار. يتم استخدام مكثف لعكس الدوران ، والذي يتم من خلال توصيله بالطرف T2.
الحقيقة هي أحد أهم جوانب المحرك الحثي ثلاثي الطور أنها تتطلب القليل من الصيانة. يجب أن تكون اللفات الموجودة على المحرك هي نفسها ، ويجب ألا تقل المقاومة بين اللفات عن 1.5 مو أوم.
يجب أن يكون المحرك ثلاثي الطور قادرًا على توفير ضعف قوة حصان لمحرك أحادي الطور. سيعطيك هذا إنتاجًا حالي أكثر اتساقًا ويقلل من تكاليف التشغيل. اعتمادًا على الطاقة المطلوبة ، يمكن أن يكون المحرك ثلاثي الطور استثمارًا قيمًا.
من أجل تشغيل محرك فعال ثلاثي الأطوار ، ستحتاج إلى سرعة زاوية عالية وكثير من الطاقة. المحرك النموذجي ثلاثي الأطوار قادر على توفير كفاءة تتراوح بين 75٪ و 95٪. يجب أن يكون قادرًا أيضًا على توليد عامل طاقة لا يقل عن 0.80.