< a href=" " rel="nofollow">Chat with us, powered by < a href="https://www.livechat.com/?welcome" rel="noopener nofollow" target="_blank">LiveChat

الإخبارية

الصفحة الرئيسية / الإخبارية / لماذا تعتبر المضخات المزدوجة أفضل من المضخات المنفردة
الإخبارية

لماذا تعتبر المضخات المزدوجة أفضل من المضخات المنفردة

تحظى مضخة الشفط المفردة بشعبية كبيرة. ومع ذلك ، فإن لها عيوبها أيضًا. تشرح هذه المقالة سبب كون المضخات المزدوجة أفضل من المضخات الفردية. المدرجة أدناه هي بعض أكثر أنواع المضخات المزدوجة شيوعًا وكيفية اختيار واحدة. يمكنك اختيار المضخة التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل. إذا كنت لا تزال غير متأكد ، فتابع القراءة للتعرف على مزايا وعيوب كلا النوعين. فيما يلي بعض ميزات كل منها.
مضخة شفط واحدة
مضخة شفط واحدة لها مرحلة واحدة ، ويشار إليه عادة بمضخة نهاية المزاد. يتم تشغيل هذا النوع من المضخات بواسطة عمود يقوم بتدوير المكره بسرعة عالية ، مما يجبر السائل المملوء مسبقًا على التحرك بين ريش الدافع. تزيد هذه العملية من الضغط الساكن في السائل وتزيد من معدل التدفق. تستخدم المضخات أحادية المرحلة في مجموعة متنوعة من التطبيقات ، بما في ذلك إمدادات المياه والتطبيقات الصناعية والتدفئة وتكييف الهواء.
اعتمادًا على حجم النظام ، قد يكون نوع واحد من المضخات أحادية الطور هو الأفضل. قد يتم تقديم النظام صغير الحجم بشكل أفضل بواسطة مضخة شفط نهائية ، والتي تتطلب مساحة أرضية أقل في غرفة المصنع. قد تستفيد الأنظمة متوسطة الحجم من المضخة الرأسية أو المضخة المنقسمة ، ولكنها قد تكون كبيرة جدًا بالنسبة للنظام. لتحديد نوع المضخة المناسب لتطبيقك ، ابحث عن الخصائص التالية:
يمكن أن يؤثر ارتفاع الضغط والتخليص الجانبي للمضخة على أدائها. مع زيادة الخلوص الجانبي ، تتحول السرعة القصوى المطلقة لقناة الدافع نحو الحافة الخلفية. ويرجع ذلك إلى زيادة تدفق الكتلة فوق طرف الدافع ، مما يعيق تدفق القلب. إذا كان الضغط مرتفعًا جدًا ، فسوف تبطئ المضخة لتعويض الضغط المتزايد. لهذا السبب ، يعد مستشعر الضغط ضروريًا لضمان الأداء المناسب للمضخة.
أ مضخة شفط مزدوجة يمكن أن يكون حلاً فعالاً للعديد من التطبيقات. كفاءة مضخة الشفط المزدوج أعلى بنسبة 4.14٪ ، كما أن رأس مضخة الشفط الأحادي أعلى بنسبة 3.5٪. حجم مضخة الشفط المزدوج أكثر كفاءة من حيث المساحة ، لكنها لا تزال باهظة الثمن. كلا النوعين من المضخات لهما أداء تجويف مماثل. ومع ذلك ، فإن حجم المضخات العمودية يجعل الخدمة صعبة.
بدلاً من ذلك ، يمكن أن تكون مضخة الطرد المركزي أحادية المرحلة مضخة متعددة المراحل ، الذي يحتوي على اثنين أو ثلاثة من الدفاعات. تتميز المضخات أحادية المرحلة بصغر حجمها وسرعتها العالية ورأسها منخفض الضغط. اعتمادًا على احتياجات التطبيق ، يمكن أيضًا تصنيف مضخة الطرد المركزي ذات المرحلة الواحدة كمضخة أفقية أو عمودية. إذا كان خط الشفط قريبًا من المنحدر ، فقد تتوفر خيارات NPSH المنخفضة. قد تتضمن ترتيبات الشفط البديلة مدخلًا في أعلى المضخة ، أو وصلة إلى وعاء مرتفع فوق المضخة.
النمط الشائع الآخر للمضخات أحادية الطور هو المضخة الأفقية المنقسمة. تشبه المضخات الأفقية المنقسمة مضخات الشفط الطرفي ، ولكنها تتميز بدفاعة كبيرة وثقيلة. عادةً ما يكون عمر المضخات المنقسمة أطول وأثقل. ومع ذلك ، فإن تكلفة صيانة مضخات الشفط النهائي يمكن أن تفوق بسهولة الوفورات من التكلفة الأولية. باستخدام المضخات الأفقية المنقسمة ، من السهل إزالة النصف العلوي من غلاف المضخة للوصول إلى المكونات الداخلية. على عكس مضخة الشفط الطرفي ، فهي مصممة للتعامل مع تدفقات المياه الكبيرة.
تحتوي المضخة ذات المرحلة المزدوجة على دفاعتين متتاليتين. هذا التصميم يسمح لها بالتعامل مع التدفقات الكبيرة والرأس العالي. تحتوي المضخة ذات المرحلة المزدوجة على غرفتي شفط وتستخدم في العديد من التطبيقات. تعتمد على نفس مبدأ المضخات أحادية الطور ، لكن لها خصائص تجويف مختلفة. إذا كنت تفكر في الاستثمار في مضخة طرد مركزي ، فيجب أن تعرف ميزاتها.
أحد أهم الاعتبارات في اختيار مضخة النظام المفتوح هو رأس الشفط الإيجابي الصافي. يشير هذا إلى الضغط عند مدخل المضخة. إذا فشلت المضخة في هذه المرحلة ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب مزيج من عدم استقرار التدفق وارتفاع درجة الحرارة. علاوة على ذلك ، لا يمكن استخدام مضخة شفط واحدة في الظروف الجافة ، لذلك ستحتاج إلى ملء المضخة قبل استخدامها. هناك نوع آخر من السوائل يمكن أن يتلف مضخة طرد مركزي وهو سائل عالي الكثافة. لن يتدفق هذا السائل من خلال مضخة طرد مركزي لأن الكثافة العالية للسائل تفرض مزيدًا من الجهد لتحريكها وتخلق ظروفًا أقل مثالية للأداء.